“هداية” توزع 15 ألف هدية للحجاج القادمين من المنافذ

وزعت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر "هداية" 15 الف هدية للحجاج القادمين للمملكة للحج لعام 1445هـ عبر منافذها البرية وذلك بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية بالإضافة الى توزيعها للحجاج الموطنين والمقيمين بمقر الجمعية بالخبر والتي تساهم في تقوية العلاقات الاجتماعية بين المسلمين، وتعزز من مشاعر الأخوة والتضامن بين الحجاج والمجتمع و نشر قيم الإسلام كالتعاون والإحسان والكرم بين الناس. واكد رئيس مجلس إدارة جمعية "هداية" م.أديب بن علي الزامل بأن المملكة العربية السعودية تُعدّ وجهةً مقدسةً للمسلمين من جميع أنحاء العالم، حيث يتوافد الملايين لأداء مناسك الحج والعمرة كل عام ، واستقبال هؤلاء الحجاج يعد من أولويات المملكة، التي تسعى جاهدة لتوفير أفضل الخدمات والتسهيلات لهم. من بين المبادرات التي تعزز هذه الجهود هي توزيع الهدايا على الحجاج القادمين، والتي تُعبر عن حفاوة الاستقبال والكرم السعودي الأصيل، وذلك عبر توزيع 15 ألف هدية للحجاج وتقديم مظلة تقيهم حر الشمس وحقيبة ظهر لتوفير بيئة مريحة تتيح لهم التركيز على أداء مناسكهم بطمأنينة وسلام. وأضاف الزامل تُعتبر هذه المبادرات جزءاً من الجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة لتحسين خدمات الحج والعمرة، بما يتماشى مع رؤية 2030 التي تسعى إلى تعزيز مكانة السعودية كوجهة رائدة في العالم الإسلامي وتوفير تجربة دينية وثقافية فريدة للحجاج والمعتمرين.

أخبار أخرى

دخول 88 شخص للإسلام من الجنسيات المختلفة

أشهر 88 مسلما ومسلمة اسلامهم بجمعية هداية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر في شهر يونيو الماضي، كما بلغ عدد المستفيدين من أنشطة وبرامج الجمعية المختلفة في نفس الشهر 15098 مستفيدا.

ترجمة لدروس رمضانية بعدة لغات وتوزيع مواد دعوية 17 موقعا لمخيمات " هداية " الرمضانية في جوامع الخبر

تقيم جمعية هداية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر مشروع تفطير الصائمين في 17 جامعاً بجوامع ومساجد محافظة الخبر والتي تتضمن العديد من الفعاليات والدروس قبل الإفطار بعدة لغات ، ومن المتوقع أن يستهدف أكثر 2600 وجبة يومياً للجاليات العربية والأجنب